فوائد الشاي الاخضر

يوليو 29, 2017 Gogo 0 تعليقات

فوائد الشاي الاخضر 


للشاي الأخضر فوائد صحية جعلت من الشاي الأخضر أفضل شراب على الإطلاق من الناحية الصحية وغيرها ومن الفوائده:


فوائد الشاي الاخضر للبشرة

يستعمل الشاي الاخضر في صناعة الكثير من منتجات البشرة من كريمات و غيرها كما يستعمل في تحضير الخلطات و الماسكات الخاصة بالبشرة. و تتمثل فوائد الشاي الاخضر للبشرة في كونه يحارب الشيخوخة المبكرة و كذا التجاعيد، و يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية خاصة عند التعرض مباشرة لأشعة الشمس، يساعد على تجديد خلايا البشرة و تفتيح لونها كما يعمل على ازالة الهالات السوداء حول العينين و انتفاخهما من خلال تبليل قطنتين بالشاي الأخضر البارد و وضعها فوق العينين لمدة عشر دقائق، يعالج حب الشباب و يساعد على غلق المسام.

فوائد الشاي الاخضر للشعر

من فوائد الشاي الاخضر للشعر أنه يحفز نمو الشعر في فروة الرأس و ينشط الدورة الدموية و تدفق الدم في الرأس مما يعمل على تغذية الشعر و تقويته، كما أنه يفيد في علاج تساقط و تقصف الشعر وكذا زيادة طوله من خلال شطف الشعر به بعد غسله أو تدليك فروة الرأس بمحلول الشاي الأخضر و توجد الكثير من وصفات الشعر التي مكونها الرئيسي هو الشاي الاخضر.


فوائد الشاي الاخضر للتنحيف

يساعد الشاي الأخضر على انقاص الوزن و اذابة الدهون المتراكمة في مختلف مناطق الجسم حيث أبدت الكثير من التجارب على فاعلية الشاي الأخضر في تنحيف الجسم و الحصول على الوزن المثالي، من خلال شرب كوب من الشاي الاخضر قبل كل وجبة بنصف ساعة حيث يمنح الاحساس بالشبع كما أوضحت مجموعة من الأبحاث على أن شرب ثلاث إلى اربع اكواب من الشاي الاخضر في اليوم يساعد على حرق مائتا سعرة حرارية.
ويستعمل الشاي الاخضر في العديد من أنظمة الحمية كما يدخل في صنع العديد من مكملات الأغذية الخاصة بانقاص الوزن، كما أنه يساعد على حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية اذا ما تم شربه قبل القيام بالتمارين الرياضية، وينصح كذلك بشربه باردا حيث أن عملية تسخينه في الجسم تساعد على التخلص من السعرات الحرارية وبالتالي زيادة مفعوله في التنحيف، كما أن إضافة حوالي ربع ملعقة من بودرة الزنجبيل إلى كوب الشاي الاخضر أو قطعة من الزنجبيل الطازج تساعد في انقاص الوزن بوثيرة جيدة.


نصائح لشرب الشاي الاخضر

إن الطريقة المثلى لتحضير الشاي الاخضر تتمثل في وضع ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي وتركه لمدة ثلاث دقائق ثم يصفى من أوراق الشاي و يترك حتى يبرد قليلا ثم يشرب.
ينصح الأطباء بشرب من ثلاث إلى أربع أكواب من الشاي الاخضر في اليوم و تعتبر هذه الكمية هي الأنسب لتفادي أضراره.
يجب شرب الشاي الأخضر بنصف ساعة قبل الأكل أو بعده بساعة.
يفضل شرب الشاي الاخضر سادا و دون إضافة السكر له.
يجب أن لا ينقع الشاي الاخضر في الماء لمدة طويلة حتى لا تزداد نسبة الكافيين فيه فيأدي ذلك إلى أضرار.


مخاطر الشاي الاخضر

يؤدي شرب الشاي بكثرة زيادة عن عدد الأكواب المسموح بشربها في اليوم إلى أضرار كثيرة فمن الممكن أن تتحول فوائد إلى مخاطر، حيث أن شربه بكثره من الممكن أي يصيب بالأرق و الاضطراب و ارتفاع ضغط الدم لأنه يحتوي على الكافيين و كلما زادت هذه المادة في الجسم كلما أدت إلى أضرار، كما أن الشرب المفرط للشاي الأخضر من الممكن أن يتسبب في طرح كميات من الكالسيوم في البول، و يصيب كذلك بعسر الهضم و الامساك لذلك ينصح بشرب الشاي بكميات معتدلة




0 التعليقات: