طرق لعلاج تساقط الشعر بوصفات طبيعية منزلية جربيها بنفسك

يونيو 22, 2017 adnor 0 تعليقات

طرق لعلاج تساقط الشعر بوصفات طبيعية منزلية جربيها بنفسك

تساقط الشعر من أكبر المشاكل التي يمكن أن تواجهها الفتيات، وقد تسبب لها بعض الاضطرابات النفسية، بسبب المضاعفات التي تحدث بسبب تساقط الشعر، لأنها قد تتسبب في حدوث صلع من إحدى مناطق الرأس، وبما أن الشعر من أهم مظاهر الأنوثة والجمال لدي المرأة، وتدل شخصية وجمال المرأة من شكل شعرها واهتمامها به، ولذلك فيجب الحفاظ علية من التساقط وأيضا بمواد طبيعية وبسيطة ومنزلية.


وصفات لعلاج تساقط الشعر بمواد طبيعية

الوصفة الاولي بيورية الفراولة:

قومي بهرس كوبان من الفراولة مع معلقتين من زيت الزيتون وصفار بيضة، وضعية علي شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركية لمدة 20 دقيقة ثم اغسلية جيدا بالشامبو والماء.

الوصفة الثانية بيورية البصل:

قومي بفرم بصلتين ثم اعصريهم جيدا للحصول علي عصير البصل، وادهني رأسك به واتركية لمدة 15 دقيقة ثم اغسلية.

الوصفة الثالثة خليط البابونج (ويسمي الكاموميل ):

قومي بغلي ربع جالون من الماء ثم ضعي فية اوراق البابونج واتركيها لمدة 20 دقيقة واتركية ليبرد ثم صفية وضعية علي شعرك، ولا تغسلية فقط قومي بتجفيفة بالمشفة.

ويوجد أيضا وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر من الامام منها ؛_

خل التفاح لأن خل التفاح يساعد علي تقليل البكتيريا، فقط قومي بخلط خل التفاح مع الماء بنسبة متساوية ثم دلكي شعرك بة ثم اتركية 5 دقائق واغسلية بالماء.
بذور الكتان: وذلك لأنها تتميز بإحتوائها علي دهون الأوميجا 3 التي تمنع سقوط الشعر وتحفيز فروة الرأس علي نمو الشعر، قومي بخلط ملعقة كبيرة من بذور الكتان مع كوب من الماء واشربيها كل صباح، أو ضعي القليل من زيت الكتان علي شعرك مباشرة.
لبن جوز الهند: له دور فعال حيث أنه يحتوي علي الدهون الأساسية التي تعزز نمو الشعر، وتمنع سقوطة ويعطي نتيجة سريعة عند استخدامه، فقومي بوضعة علي شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلية.
الشاي الأخضر: ضعي عبوتين من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي واتركية ليبرد، ثم قومي بوضعة علي شعرك واتركية لساعة ثم قومي بغسلة.

0 التعليقات: