ملف اصلاح الشعر الجاف والتالف ( 1 )

يوليو 01, 2017 adnor 0 تعليقات


ملف اصلاح الشعر الجاف والتالف ( 1 )



يُعدّالشعر التالف واحدة من أكثر مشكلات الشعر المؤرقة للمرأة، فالتلف قد يكون تساقطاً في الشعر، تكسراً، خشونة، أو جفافاً، وفي كل حالة من هذا الحالات يحتاج الشعر لعناية خاصة، وعلاج مكثف.

يصبح الشعر جاف عندما لا يمتص أو يحتفظ بـما يكفي من الرطوبة ، مما يؤدي إلى ضعفه واحساسك بانه اصبح هش ، ولديه مظهر باهت. هذا يمكن أن يكون بسبب مرض أو نقص التغذية، واستخدام منتجات الشعر القاسية، وغسل شعرك بشكل مفرط، والتعرض للمياه المعالجة بالكلور، وكثرة استخدام أدوات التجفيف الـساخنة أو صبغ الشعر .


لا تقلقي، فريق عمل كوني انثي سيساعدكِ على حل هذه المشكلة من خلال هذا الموضوع المهم تابعينا

1. زيت الزيتون

زيت الزيتون هو علاج منزلي الأكثر شعبية بالنسبة للشعر الجاف. غني بفيتامين E المضادة للأكسدة لذلك يـساعد زيت الزيتون في شفاء الشعر التالف عن طريق فتح مسام الطبقة الخارجية، مع توفير الرطوبة . زيت الزيتون يمكن أن يستخدم كزيت ساخن للشعر لتقويتة، و إضافة التألق واستعادة الرطوبة إلى الشعر الجاف ، ضعي زيت الزيتون الذي يكفي لطول شعرك في كوب أو وعاء وقومي بتدفئته قليلا في الميكروويف.
تطبيق الزيت الحار جيدا على فروة رأسك والشعر . وقومي بتدليك فروة رأسك بلطف لمدة خمس إلى 10 دقائق.
تغطية شعرك بمنشفة دافئة ويترك الزيت على ليلة وضحاها، أو على الأقل لمدة 30 دقيقة .
واغسلي بـالشامبو الذي يناسب حالة شعرك
القيام بذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لإعطاء شعرك التغذية والرعاية التي تشتد الحاجة إليها.
ملاحظة :
يمكنك أيضا استخدام زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت الخروع، زيت الجوجوبا أو زيت الذرة مع زيت الزيتون الحار.



2. الأفوكادو

الدهون المشبعة والفيتامينات  و A&E والبروتين والعديد من المعادن الأخرى في الأفوكادو مفيدة جدا للشعر الجاف والتالف. يساعد الأفوكادو أيضا على إضافة الرطوبة للشعر وتقويته 
اهرسي واحدة ناضجة من الأفوكادو المقشر. في مزيج مقدار ملعقة من كل من زيت جنين القمح وزيت الجوجوبا حتى تحصلى على عجينة ناعمة. ضعي الخليط على الشعر المغسول حديثا، من الجذور إلى النهايات. تغطية شعرك بـقبعة الدش. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بشامبو بالماء الفاتر. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.


3. البيض



البيض أيضا مفيد جدا للشعر الجاف والتالف. مصدر جيد للبروتين والليسيثين والبيض سيساعد على تقوية وإصلاح أضرار الشعر الهامد بإضافة الرطوبة، والتألق والملمس إليه . اخلطي بياض البيض جيدا مع ملعقتين من الماء الفاتر. ضعي الخليط على الشعر الرطب الخاص بك وفروة الرأس وقومي بالتدليك بأطراف الأصابع في حركة دائرية لمدة 15 دقيقة. ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء البارد. قومي بذلك مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع، وهذا يتوقف على حالة شعرك.
يمكنك ايضاً مزج ثلاث بيضات، ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل.
ووضع هذا الخليط على شعر رطب وفروة الرأس. تغطية رأسك مع قبعة الدش لمدة
30 دقيقة، ثم يغسل الشعر بشامبو معتدل والماء البارد. قومي بذلك مرة واحدة في
الأسبوع لجعل شعرك ناعم وحريري








tags
زيوت للشعر,سبب تساقط الشعر,طريقة العناية بالشعر,علاج تساقط الشعر




0 التعليقات: