ملف اصلاح الشعر الجاف والتالف ( 2 )

يوليو 02, 2017 Gogo 0 تعليقات


ملف اصلاح الشعر الجاف والتالف ( 2 )


اذا كنت تعانين من شعر جاف و متقصف و تبحثين عن افضل الطرق الصحية و الطبيعية لترطيبه،  فنقدم لك خلطات طبيعية لعلاج جفاف الشعر.
 للرعايه الجيده لشعرك يجب عليكي استخدام نوعية منتجات العناية بالشعر المخصصة لنوع شعرك واستخدام بعض الوصفات الـطبية يمكن منعه من الجفاف .
بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكن أن تساعد في علاج الشعر الجاف واستعادة عافيته وتألقه ومنها كما يلي:








1. الموز




الموز هو عنصر آخر ممتاز لعلاج الشعر الجاف للغاية والتالفة. ارتفاع محتوى البوتاسيوم والرطوبة في الموز يمنع التقصف، ويلطف ويحسن مرونة شعرك ، 
اهرسي موزة ناضجة ونشرها تماما على شعرك من الجذور إلى النهايات. اتركيه لمدة تصل إلى ساعة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر. قومي بذلك مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.
بدلا من ذلك، يمكنك مزج الموز مع ملعقة واحدة من زيت اللوز وملعقتين من العسل. وضعي هذا القناع على شعرك جيدا. اتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم يشطف جيدا  بالماء الفاتر.
 اتبعي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للاستمتاع بشعر ناعم ولامع.
واخيراً يجب عليك أن تقللي من كمية أشعة الشمس المباشرة لشعرك. يمكنك القيام بذلك  بسهولة عن طريق استخدام مظلة أو ارتداء قبعة.
استخدام الماء البارد أو الدافئ قليلاً لغسل شعرك وسيكون أفضل بكثير إذا كنت  تستخدمي الماء البارد في كل وقت لأنه سوف يعطيك مزيد من التألق الاضافي لشعرك
وعلاوة على ذلك، يمنحك الرطوبة الكافية لشعرك .


2. الشعير
الشعير يحتوي على البروتين الذي يساعد على إصلاح تلف الشعر ويغذي بصيلات الشعر، وهذا بدوره يجعل شعرك لامع وناعم ،
اغسلى بـشامبو شعرك كالمعتاد ثم رشي كمية صغيرة من مغلى الشعير على شعرك. اسمحي لـشعرك ان يجف من تلقاء نفسه. عندما يكون جافا، شعرك سوف يبدو ناعم وبراق .
يمكنك أيضا رش مغلي الشعير على شعرك قبل تصفيف شعرك.
ملاحظة :  رائحة الشعير لا تبقى على شعرك، إذا ما تركت شعرك يجف بشكل طبيعي









3. المايونيز

المايونيز هو عنصر ممتاز لعلاج الشعر الجاف في المنزل. أنه يحتوي على الكثير من البروتين الذي يساعد على جعل شعرك ناعم وبراق ،
قومي بـقياس كوب واحد من المايونيز كامل الدسم . ضعي طبقة سميكة منه على الشعر الرطب قليلا منه علي فروة الرأس وقومي بـتدليك المايونيز في فروة الرأس
قومي بتغطية شعرك والرأس باستخدام غطاء من البلاستيك لمدة ساعة تقريبا.
اشطفي شعرك جيدا بالماء الفاتر ثم الشامبو كالمعتاد.
كرري أسبوعيا لترطيب الشعر الجاف جدا.






tags
تساقط الشعر وعلاجه,جفاف الشعر ,فرد الشعر,خلطات شعر

0 التعليقات: